القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على افضل اوقات ممارسة الرياضة ؟

 تعرف على افضل اوقات ممارسة الرياضة ؟ 




فوائد ممارسة الرياضة في الصباح : 

في ما يأتي أبرز الفوائد التي تعود على الجسم والحالة النفسية عند ممارسة التمارين صباحًا:

1. الاستفادة من أشعة الشمس الصباحية

تساعد ممارسة الرياضة خلال فترة الصباح في الاستفادة من اشعة الشمس الهامة لصحة الجسم، حيث أنه تمده بنسبة جيدة من فيتامين د (Vitamin D) الذي يزيد امتصاص الجسم للكالسيوم، وبالتالي تعزيز صحة العظام.

2. الشعور بالطاقة والحيوية

عند بدء اليوم بممارسة الرياضة، فإنها تزيد الجسم نشاط وحيوية وتقلل من الشعور بالخمول والكسل، كما أن ممارسة الرياضة صباحًا تعزز صحة الدماغ وتحسن من القدرات العقلية، وبالتالي سوف تزداد إنتاجية العمل.

3. تحفيز عملية الحرق

تزداد فرص حرق دهون الجسم عند ممارسة الرياضة  في الصباح، وذلك لأنها تحفز عملية الأيض وبالتالي رفع معدلات الحرق على مدار اليوم، وهذه الفائدة تجعل الصباح هو أفضل أوقات ممارسة الرياضة لفقدان الوزن.

4. التخلص من التوتر

يمكن الشعور بالاسترخاء عند ممارسة الرياضة وسط الطبيعة في فترة النهار، حيث تساعد على التأمل والتخلص من الطاقة السلبية والتوتر الذي يؤثر على الحالة النفسية والصحية خلال اليوم.

فوائد ممارسة الرياضة في المساء

بعد التعرف على فوائد الرياضة الصباحية، فلنتعرف على فوائد الرياضة في المساء، والتي تعد من أفضل أوقات ممارسة الرياضة لبعض الأشخاص:

1. عدم تكدس المهام صباحًا

يوجد العديد من المهام الصباحية التي يعتاد كثير من الأشخاص على ممارستها، مثل: شرب فنجان القهوة وأخذ حمام بارد أو دافىء، وذلك قبل الذهاب إلى العمل، ومع إضافة مهمة أخرى إلى فترة النهار، وهي ممارسة  الرياضة  سوف يصبح الأمر أكثر صعوبة للالتزام بكافة هذه الأمور قبل الذهاب إلى العمل.

2. زيادة استعداد الجسم لممارسة الرياضة

في فترة المساء يكون الجسم أكثر استعدادًا لممارسة الرياضة لأنه تم تزويده بالطاقة على مدار اليوم، وذلك عكس فترة الصباح التي تسبب الشعور بالنعاس لدى كثير من الأشخاص، وخاصةً في حالة النوم بوقت متأخر.

كما أن تناول الوجبات الثلاثة على مدار اليوم يعزز مستويات الجسم بالطاقة قبل ممارسة الرياضة في المساء.

3. الشعور بالدفء

في موسم الشتاء البارد تساعد ممارسة الرياضة في زيادة درجة حرارة الجسم وتقليل الشعور بالبرودة ، وبالتالي فإن ممارسة الرياضة المسائية ستكون من أفضل أوقات ممارسة الرياضة خلال موسم الشتاء.

4. تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب

في فترة ما بعد الظهر يكون معدل ضغط الدم وضربات القلب في أدنى مستوياته، وذلك يعني أن الرياضة في هذا الوقت تقلل من خطر الإصابة بالسكتات القلبية المفاجئة.

بعد التعرف على فوائد الرياضة في الصباح وفي المساء يترك خيار أفضل أوقات ممارسة الرياضة للشخص، فهو القادر على معرفة ما يناسبه.


هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع